منتديات المحبة
أهلا وسهلا بك معنا ايها الزائر كم يسرنا ان تنظم الينا

منتديات المحبة

منتدى يهدف الى نشر المحبة والسلام بين الاعضاء
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» سجل دخولك اليومي للمنتدى
السبت 13 أغسطس 2011 - 15:40 من طرف *أمل*

» حوار عروسين في أول يوم
الخميس 21 يوليو 2011 - 15:07 من طرف *لينا*

» تحطيم الرقم القياسي لأرقام...
الخميس 21 يوليو 2011 - 14:07 من طرف *سرين*

» الــــــوفـــــ في قلب الافعي ــــــــــــــاء ..> حياااكم الله ..
الخميس 21 يوليو 2011 - 13:59 من طرف *سرين*

» نكت جديدة 100 100
الخميس 21 يوليو 2011 - 13:47 من طرف *سرين*

» وقاحة فتاة
الخميس 14 يوليو 2011 - 16:17 من طرف *سرين*

» صور من عالمنا الذي نجهله صور من تيلسكوب هابل . سبحان الخالق المبدع
الجمعة 1 يوليو 2011 - 0:41 من طرف *karima*

»  معلومات علمية عن مثلث بيرمودا
الإثنين 27 يونيو 2011 - 20:31 من طرف Sweet Spirit

» ولاية بجاية
الإثنين 27 يونيو 2011 - 20:09 من طرف Sweet Spirit

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Sweet Spirit
 
*karima*
 
*سرين*
 
بنت بلادي
 
*أمل*
 
**بنت الجزائر**
 
~وئام امل~
 
mimati
 
*AnGeL*
 
احمد زكى
 

شاطر | 
 

 حوار بين الماء والنار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mimati
عضو جديد
عضو جديد
avatar


ذكر
عدد المساهمات : 18
نقاط : 25
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/09/2010

مُساهمةموضوع: حوار بين الماء والنار    الإثنين 15 نوفمبر 2010 - 0:00

حوار بين الماء والنار


الماء: هل سمعت أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار

النار: نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟ أو يجعل لك قوة تفوق
قوتي؟ أنت إذن تحلم.

الماء : - لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟

النار :- لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.

المـاء :- اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت. فإن لكل نار ماء يطفؤها.

- فمطفئ نار الغضب!

* ماء الوضوء.

- ومطفئ نار الهوى!

* ماء الوصل.

- ومطفئ نار الحسد!

* ماء الحمد.

- ومطفئ نار الفراق!

* ماء الصبر.

- مطفئ نار الشوق!

* ماء الأمل.

- ومطفئ نار الوجع!

* ماء الشجاعة.

- ومطفئ نار الفتنة.!

* ماء الإيمان.

النار :- كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.

الماء :- النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت.

النار :- الموت أكبر من الحياة.

الماء :- بل الحياة أكبر، وأرجى، وأبقى.

النار :- كيف؟

المـاء: - الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت. والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير.


النار :- صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة.

الماء - وماء الرجاء يطفؤها.

النار :- أتعرف الفرق بيني وبينك؟

الماء :- نعم، لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان.

النار :- صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.

الماء :- نضالك من أجل بقائك، ونضالي من أجل بقاء غيري.





النار :- لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.

الماء :- ومتى تكسبين جولات المعارك؟

النار :- حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني.

الماء :- وهل يحن إليك أحد؟

النار : نعم ، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث، وبرد الحديث تذكيه نار الجدل، وبرد الود تسعره نار الشوق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
*أمل*
عضو فعال
عضو فعال
avatar


انثى
عدد المساهمات : 74
نقاط : 136
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 01/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار    الأربعاء 17 نوفمبر 2010 - 11:03

مشكور على الموضوع القيم
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حوار بين الماء والنار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المحبة  :: القسم العام :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: